منتدى جماهير الكرامة السوري
منتدى جماهير الكرامة يرحب بكم
بشرى سارة : تستطيع المشاركة وكتابة المواضيع في منتدى جماهير الكرامة دون الحاجة الى التسجيل العضوية في المنتدى
كما يمكنك تسجيل العضوية مجانا ..

منتدى جماهير الكرامة السوري

جماهير الكرامة السوري
 
الرئيسيةسيف الحق 2010اليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اشتباكات الكرامة والشرطة ينهيها الحكم بالتعادل الايجابي 1-1
الجمعة فبراير 11, 2011 8:06 am من طرف زائر

» التراس بلو صن تقول بانها تحضر لمفاجئة كبيرة اليوم في مبارة الكرامة والشرطة
الجمعة فبراير 11, 2011 2:07 am من طرف زائر

» الكرامة في مواجهة الشرطة اليوم في ملعب ابن الوليد الساعة 6 مساءا
الجمعة فبراير 11, 2011 1:42 am من طرف زائر

» تابع لموضوع استقالة الدندشي
الجمعة يناير 14, 2011 8:28 am من طرف نهاد محمود

» رسميا ... استقالة الدندشي
الجمعة يناير 14, 2011 8:25 am من طرف نهاد محمود

» شعبان اول عربي يترأس التحكيم في رالي قبرص
الإثنين ديسمبر 13, 2010 11:03 pm من طرف عماد72

» الفنانة المصرية مروى كرماوية بالصور الحصرية
الأحد نوفمبر 21, 2010 5:55 am من طرف matrix

» اهم الأخبار الكرماوية
الأربعاء أكتوبر 13, 2010 10:34 pm من طرف أحمد الكرماوي

» رساله ترحيب الى جميع اعضاء المنتدى؟؟
السبت سبتمبر 04, 2010 4:45 pm من طرف ويليام(الكرامة)

المبارة السابقة
كرامة يا روح الروح
المبارة القادمة
الكرامة × الشرطة
الجمعة القادمة حمص الملعب البلدي
الساعة 6 مسائا
مواقع صديقة
تصويت
ما توقعك لمبارة الطليعة والكرامة .. ؟؟
 فوز الكرامة
 فوز الطليعة
 تعادل سلبي
 تعادل إيجابي
استعرض النتائج
منتدى جماهير الكرامة
 
اشتراك في مجموعة أبو جمال الكرماوي
البريد الإلكتروني:

ليصلك كل جديد من أخبار الكرامة

وصور وفيديو كرماوي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أبو جمال
 
كرماوي بالدم
 
حمود
 
karim nour
 
كرمــــ موت ـــــاوي
 
صدى الصمت
 
كرماوي مغترب
 
حمودي71
 
نهاد محمود
 
كرماوي من الخ
 

شاطر | 
 

 اليمن ورحلة البحث عن الذات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو جمال
كرماوي جديد ((بغو لساتنو))
avatar

عدد الرسائل : 152
نقاط : 132
تقيم : 4
تاريخ التسجيل : 30/11/2008

مُساهمةموضوع: اليمن ورحلة البحث عن الذات   الجمعة ديسمبر 19, 2008 6:59 pm

اليمن ورحلة البحث عن الذات







تشارك اليمن في كأس الخليج التاسعة عشرة بأهداف متعددة أبرزها هو ترك البصمة الأولى والتعبير عن التطور الحادث في مستوى الكرة اليمنية، على الرغم من أن المنتخب اليمني لم يبرح المركز الأخير منذ بدأ مشاركاته، إذ أنه تذيل الفرق المشاركة في خليجي 16، كما أنه حل في المركز الرابع في المجموعة الثانية في بطولة خليجي 17 التي أقيمت في قطر.

أما في خليجي 18 والتي استضافتها الإمارات فقد حل المنتخب اليمني في المركز الأخير في مجموعته أيضاً ولكن بعد أن قدم عروضاً جيدة دلت على تطور مستواه بشكل عام حيث تعادل مع الكويت ( 1-1) وخسر بصعوبة من عمان والإمارات (1-2) وهما المنتخبان اللذان حلا في مركزي البطل والوصيف.

وتأمل الكرة اليمنية في أن تكون مشاركاتها في كأس الخليج دافعاً لتطور مستواها، واحتكاكاً قوياً للمنتخب اليمني وللاعبين اليمنيين على اعتبار أن البطولة الخليجية يشارك فيها عدداً من أقوى المنتخبات الآسيوية مثل العراق بطل كأس آسيا الماضية والمنتخب السعودي الحاصل على المركز الثاني في البطولة نفسها، وأحد أقوى المنتخبات الآسيوية المعروفة، إضافة إلى قطر صاحبة ذهبية دورة الألعاب الآسيوية الماضية، والبحرين والإمارات دائمة الظهور في المحافل الآسيوية الكبرى، بجانب الكويت صاحبة التاريخ العريق والمشاركات المتميزة.

استعدادات مكثفة



واستعد الاتحاد اليمني لكرة القدم للمشاركة في كأس الخليج القادمة بكل قوته وبشكل يوضح تصميم اليمنيين على أن تكون المشاركة القادمة مختلفة عن سابقتها لسببين هامين، أولهما أن الاتحاد اليمني يعتبر البطولة القادمة خير إعداد لمشاركة المنتخب اليمني في تصفيات كأس آسيا التي ستقام في قطر عام 2011، حيث تقع اليمن في المجموعة الأولى بجوار اليابان والبحرين وهونغ كونغ، ولاشك أن تأهلها إلى النهائيات سيمثل مفاجأة كبرى ومدوية وقتها لأنه سيكون على حساب اليابان أو البحرين، وهو أمر سيتطلب بذل جهد كبير وشاق واستعدادات مكثفة حتى يمكن حدوثه.

أما السبب الثاني لاهتمام اليمنيين الكبير بتقديم عروض قوية في خليجي 19، فهو أن بطولة كأس الخليج بعد القادمة ستستضيفها اليمن على أرضها ووسط جمهورها وستكون أول بطولة كبرى تستضيفها اليمن في تاريخها الكروي وربما الرياضي بوجه عام.

ولذلك سارع الاتحاد اليمني بالتعاقد مع المدرب المصري القدير محسن صالح، والذي قاد المنتخب اليمني في كأس الخليج الماضية كما قاد الفريق في تصفيات كأس العالم الحالية، عندما تخطى في المرحلة الأولى منتخب جزر المالديف بالفوز عليه في صنعاء (3-0)، والخسارة منه خارج ملعبه (0-2)، وخرج من المرحلة الثانية بصعوبة أمام المنتخب التايلاندي، بعد تعادل المنتخبان في اليمن (1-1)، وفازت تايلاند في بانكوك (0-1).

ولم يضيع محسن صالح الوقت ففور توليه المسؤولية خلفاً للمدرب البرتغالي جوزيه دي موريس، أعلن قائمة مبدئية ضمت 30 لاعباً، كما سارع بإقامة معسكر إعداد في تونس، تم فيه الاتفاق على لعب عدد من المباريات الدولية مع أهم وأقوى الأندية التونسية.

وتوجه صالح بعد ذلك مع لاعبيه إلى مصر لإقامة معسكر نهائي قبل انطلاق البطولة، وواجه المنتخب اليمني خلال معسكره في القاهرة عدداً من الفرق القوية في مقدمتها فريق اتحاد الشرطة الذي ينافس في الدوري الممتاز المصري وتعادل معه (1-1)، وسيواجه اليمنيون عدداً من الفرق المصرية الأخرى قبل نهاية المعسكر، وسيعود المنتخب اليمني مرة أخرى إلى صنعاء للاستعداد النهائي للمشاركة الخليجية، وخلال تواجده في صنعاء سيخوض اليمنيون مواجهة ودية قوة مع المنتخب الكيني في تجربة نهائية ستقام في السابع والعشرين من كانون أول / ديسمبر الحالي.

عروض قوية



واللافت أن نتائج المنتخب اليمني الودية في العام الحالي تميزت بالقوة، فلم يعد ذلك المنتخب الذي يخسر جميع مبارياته وبنتائج كبيرة، ولكنه أصبح نداً ورقماً صعباً للمنتخبات التي تواجهه، ففي مطلع عام 2008 خسرت اليمن ودياً أمام البحرين في المنامة (1-2)، وفازت على تنزانيا في نيسان / أبريل الماضي (2-1)، وخسرت خارج ملعبها أمام إندونيسيا (1-0)، وفي أيار / مايو الماضي تعادل المنتخب اليمني مع نظيره العُماني في مسقط بدون أهداف، وهي نتيجة يراها الكثير من اليمنيين دافعاً وحافزاً لمشاركة متميزة في خليجي 19.

أما أهم مباريات المنتخب اليمني الودية القوية التي خاضها في العام الحالي فكانت أمام المنتخب السوداني الذي أصبح مؤخراً واحداً من المنتخبات الأفريقية الصاعدة والقوية وانتهت بالتعادل (1-1)، واللافت أن المنتخب السوداني شارك في هذه المباراة بتشكيلته الأساسية.

النونو أبرز اللاعبين



ويعتبر على النونو هو أبرز لاعبي الجيل الحالي في الكرة اليمنية، وأكثرهم خبرة ومشاركة مع منتخب بلاده، كما أنه يمتلك تجربة احترافية كبيرة في عدد من الأندية العربية المعروفة، وهو من مواليد 7 – حزيران / يونيو عام 1980، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي أهلي صنعاء عام 2001، وفي عام 2005 انتقل إلى الاحتراف في نادي المريخ السوداني الذي لعب له لموسم واحد ثم انتقل بعد ذلك إلى فريق البسيتين البحريني عام 2006، ولم يستمر النونو طويلاً في صفوف الفريق البحريني، إذ انتقل بعد ذلك إلى نادي تشرين السوري ولعب له لمدة موسم واحد، عاد بعدها إلى أهلي صنعاء الذي يلعب ضمن صفوفه حالياً.

حصيلة المشاركات السابقة

• خاض المنتخب اليمني 12 مباراة في بطولات كأس الخليج الماضية، التي بدأ المشاركة فيها منذ بطولة كأس الخليج السادسة عشرة في الكويت.

• لم يحقق المنتخب اليمني الفوز في أي مباراة خلال البطولات الثلاث السابقة، التي شارك فيها.

• تعادلت اليمن في ثلاث مباريات فقط خلال مشاركاته السابقة.

• لقي اليمنيون الخسارة في تسع مباريات، وكان أقساها في كأس الخليج السادسة عشرة أمام البحرين (1-5).

• سجل المنتخب اليمني خلال مشاركاته السابقة 6 أهداف فقط، وأعلى معدل تهديف لليمنيين كان في بطولة خليجي 18 التي أحرزوا فيها ثلاث أهداف.

• دخل في مرمى المنتخب اليمني 29 هدف في مجمل مشاركاته السابقة، وشهدت كأس الخليج السادسة عشرة أسوأ أداء دفاعي للاعبي اليمني حيث دك مرماهم بــ18 هدف.

• واجه المنتخب اليمني نظيره الإماراتي في منافسات بطولة كأس الخليج الماضية في مباراتين فقط، كانت الغلبة فيهما لصالح الإمارات بنتيجة (3-0)، (2-1).

• لعبت اليمن مع قطر مباراة واحدة في بطولات كأس الخليج الماضية، حيث التقى المنتخبان في بطولة كأس الخليج السادسة عشرة وانتهت المباراة لصالح العنابي القطري بثلاثة أهداف دون رد.

• التقى المنتخب اليمني مع نظيره السعودي مرتين خلال مشاركاته الخليجية السابقة، المرة الأولى كانت في خليجي 16 وانتهى اللقاء لصالح السعودية (2-0)، وبالنتيجة ذاتها انتهى لقاء المنتخبين عندما التقيا في كأس الخليج السابعة عشرة التي استضافتها قطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sef-k.a7larab.net
 
اليمن ورحلة البحث عن الذات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جماهير الكرامة السوري :: عشاق حمص والكرامة :: منتدى الملاعب العربية-
انتقل الى: